ما هي الفواكه المسموحه في الكيتو دايت
ما هي الفواكه المسموحه في الكيتو دايت

ما هي الفواكه المسموحه في نظام الكيتو دايت

يمكن أن يساعد نظام كيتو الغذائي في زيادة فرصك في فقدان الوزن.
ولكن إذا كنت لا تأكل الأنواع الصحيحة من الفاكهة ، وبالكمية المناسبة ، فقد تخرج نفسك من الحالة الكيتونية وتوقف عملية إنقاص الوزن.
من المعروف أن الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، لذلك قد تتساءل ما هي الفواكه المسموحه في نظام الكيتو دايت، كما قد تعتقد أن حلوى الطبيعة محظورة في نظام الكيتو دايت الغذائي  عالي الدهون ومنخفض الكربوهيدرات .

ما هي الفواكه المسموحه في نظام كيتو دايت الغذائي منخفض الكربوهيدرات

إذا كنت قد قررت اتباع حمية الكيتو دايت  هو ، وتريد إضافة الفاكهة إلى خطة وجبة الخاص بك، و معرفة ما هي الفواكه المسموحه في نظام الكيتو دايت واختيار الفواكه مع أقل قدر من الكربوهيدرات الصافية، يوصي خبراء التغذية بتناول ما يلي.

تناول الافوكادو في نظام الكيتو دايت الغذائي

تحتوي حصة نصف كوب من الفاكهة الكريمية على ما يقرب من 12 جرامًا من الدهون و 2.6 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية. الأفوكادو منخفضة أيضًا في السعرات الحرارية (حوالي 138 للوجبة نفسها) ، مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية بين الوجبات.
تحتوي الحصة الواحدة أيضًا على حوالي 6.4 جرام من الألياف الغذائية (25.6 بالمائة قيمة يومية ) ، و 404 ملليجرام (مجم) من البوتاسيوم (8.6 بالمائة DV) ، و 2.8 جرام فقط من السكر.

جرب وضع مكعبات من الأفوكادو على السلطة لتناول وجبة غداء مناسبة لحمية الكيتو.

شجر العليق – أجهزة البلاك بيري

سواء كنت تقوم بأكلها في وجبة خفيفة و نيئة ، كما أن العليق يعتبر إضافة رائعة إلى خطة وجبات الكيتو الخاصة بك .
حصة نصف كوب لا تحتوي على الكثير من الدهون (أقل من جرام) ولكنها منخفضة أيضًا في صافي الكربوهيدرات ، مع 3.1 جرام فقط. يوفر نفس حجم الحصة 3.8 جرام من الألياف (15.2 بالمائة DV) و 3.5 جرام من السكر.

يوفر توت العليق أيضًا البوتاسيوم ، مع 117 مجم (2.5 بالمائة DV) لكل نصف كوب.
يحتوي على 15.1 مجم من فيتامين سي (25.2 بالمائة DV) و 14.3 مجم من فيتامين K (17.9 بالمائة DV).
تعتبر هذه الفاكهة أيضًا وجبة خفيفة رائعة لفقدان الوزن ، حيث تحتوي على حوالي 31 سعرة حرارية لكل كوب.

طماطم

بعض الناس يحسبون الطماطم مع الخضار ، لكن الطماطم في الواقع فاكهة. منخفضة الدهون ولكن أيضًا الكربوهيدرات (مع 2.4 جرام فقط من الكربوهيدرات الصافية لكل نصف كوب ) ، الطماطم (البندورة) أيضًا صديقة للكيتو. يحتوي نفس حجم حصة الطماطم على 2.4 جرام من السكر و 16 سعرة حرارية.
من بين فوائدها الصحية ، أن الطماطم تحتوي على مادة الليكوبين ، والتي تشير الأبحاث إلى أنها قد تساعد في الوقاية من أمراض القلب .

راوند

إذا لم تكن قد سمعت عن الراوند من قبل ، فقد يكون الوقت قد حان لتوسيع ذوقك ، ويمكنك الاستمتاع به نيئًا أو محمصًا أو مهروسًا في عصير صغير منخفض الكربوهيدرات أو جزء متوسط ​​من الصلصة.
تحتوي حصة نصف كوب على حوالي 1.7 جرام من الكربوهيدرات الصافية وحوالي 13 سعرة حرارية فقط.

يحتوي الراوند أيضًا على 176 مجم من البوتاسيوم (3.7 بالمائة DV) و 62 وحدة دولية (IU) من فيتامين أ (1.2 بالمائة DV) و 4.9 مجم من فيتامين ج (8.2 بالمائة DV) و 52 مجم من الكالسيوم (5.2 بالمائة DV).
فقط تذكر إزالة الأوراق قبل الأكل ، حيث يمكن أن تكون سامة بكميات كبيرة.

فاكهة النجمة

على الرغم من أن فاكهة النجمة هي فاكهة أخرى لا يفكر بعض الناس في إضافتها إلى قائمة الكيتو الخاصة بهم ، إلا أنها تستحق التجربة إذا كنت تستخدم الكيتو وترغب في إرضاء أسنانك الحلوة.

تحتوي حصة نصف كوب من فاكهة النجمة المكعبة على حوالي 2.6 جرام من الكربوهيدرات الصافية ، بالإضافة إلى 1.8 جرام من الألياف و 2.6 جرام من السكر. كما أنها منخفضة السعرات الحرارية ويحتوي على 88 مجم من البوتاسيوم (1.9٪ DV) و 22.7 مجم من فيتامين C (38٪ DV).

توت العليق

تناول التوت مفيد للقلب. تحتوي هذه الفاكهة على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم وتعزيز صحة الشرايين وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقًا لمقال نُشر في مارس 2010 في Nutrition Reviews .

تقدم حصة نصف كوب من التوت النيء حوالي 3.3 جرام من الكربوهيدرات الصافية و 4 جرام من الألياف (16 بالمائة DV) و 2.7 جرام من السكر.

ضع القليل في فمك كلما كنت في حالة مزاجية لشيء حلو. مليئة أيضًا بالعناصر الغذائية ، تحتوي نفس الحصة على 16 مجم من فيتامين سي (26.7 بالمائة DV).

الشمام

فاكهة أخرى مناسبة في نظام كيتو الغذائي ،  نصف كوب من الشمام النيء المكعب يحتوي فقط على 5.8 جرام من الكربوهيدرات الصافية. نفس حجم الحصة منخفض أيضًا في السعرات الحرارية ، حيث يحتوي على 27 جرامًا ، وكذلك في السكر ، مع 6.3 جرام. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يوفر فيتامينات ومغذيات مثل 214 مجم من البوتاسيوم (4.6٪ DV) و 29.4 مجم من فيتامين C (49٪ DV) و 2706 وحدة دولية من فيتامين A (54.1٪ DV).

تعتبر الكنتالوب لذيذة ومنعشة ، وقد يساعدك تناول الفاكهة على البقاء ممتلئًا لفترة أطول.

فراولة

تعتبر الفراولة فاكهة أخرى لذيذة وحلوة ومشبعة يمكنك تناولها باعتدال في نظام كيتو الغذائي. تحتوي حصة نصف كوب من شرائح الفراولة على حوالي 4.7 جرام من الكربوهيدرات الصافية و 4.1 جرام من السكر.

نظرًا لوجود 27 سعرًا حراريًا فقط في الوجبة المذكورة أعلاه ، يمكنك تناول الفراولة نيئة أو إضافة بضع قطع إلى حبوب الإفطار أو مزج حفنة في عصير صغير منخفض الكربوهيدرات.

تحتوي الفراولة أيضًا على فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ، وفقًا لدراسة نُشرت في فبراير 2010 في Journal of Medicinal Food . يوفر نفس نصف الكوب 48.8 مجم من فيتامين سي (81.3 بالمائة DV) و 127 مجم من البوتاسيوم (2.7 بالمائة DV) و 20 ميكروجرامًا من حمض الفوليك (5 بالمائة DV).

بطيخ

البطيخ هو فاكهة صيفية أساسية وطريقة أخرى منخفضة الكربوهيدرات للمساعدة في إرضاء أسنانك الحلوة في الكيتو. يحتوي كل نصف كوب من البطيخ المقطع على 5.4 جرام من الكربوهيدرات الصافية.

كما أنه خيار مقبول عند اتباع نظام غذائي بسبب محتواه المائي العالي. يحتوي نصف كوب من البطيخ على حوالي 23 سعرة حرارية و 4.7 غرام من السكر. توفر هذه الفاكهة أيضًا 432 وحدة دولية من فيتامين أ ، وهو ما يمثل 8.6 بالمائة من DV.

ليمون

الليمون أيضًا صديق للكيتو ، لذا قم بإضافة القليل من عصير الليمون إلى الماء المثلج يحتوي على حوالي 0.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية و 0.2 جرام فقط من السكر.

توفر الفاكهة أيضًا 3.7 مجم من فيتامين سي ، والتي تمثل 6.2 بالمائة من DV. تحتوي مياه الليمون على مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة ، كما أنها تعزز الهضم الصحي ، وفقًا لعيادة كليفلاند .

المصدر

عن admin

باحث مهتم بالأنظمة الغذائية و طرق فقدان الوزن بطريقة صحية، أشارك معكم طريقتي في خسارة أكثر من 10 كيلو جرام من الدهون في أقل من شهرين.

شاهد أيضاً

هل الجح مسموح في الكيتو

هل الجح مسموح في الكيتو إليك الدليل الشامل

هل الجح مسموح في الكيتو هو ما سنتعرف عليه، فنادرًا ما يُنظر إلى الفاكهة والخضروات …

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت أم لا، هو ما سنتعرف عليه إذ أن …

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت هو ما سنحاول الإجابة عنه إذ تعتبر الأسكدنيا فاكهة …

هل المشمش مسموح في الكيتو دايت

هل المشمش مسموح في الكيتو دايت إليك الدليل الشامل

يعتبر المشمش إضافة رائعة لخطة وجباتك الصحية، فهذه الفاكهة الصيفية الحلوة متعددة الاستخدامات  بحيث يمكنك …

هل الايس كريم مسموح في الكيتو دايت

هل الايس كريم مسموح في الكيتو

يمكن أن يكون الآيس كريم لذيذًا ، لأنه قشدي وبارد وحلو. ومع ذلك ، مثل …

هل اليوسفي مسموح في الكيتو دايت

هل اليوسفي مسموح في الكيتو دايت | الدليل الشامل

في الغالب إذا كنت تتصفح قسم المنتجات في السوبر ماركت المحلي ، فمن المؤكد أنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *