ads code هل الرز مسموح في الكيتو و أفضل بديل الأرز في حمية الكيتو - نظام الكيتو دايت بالعربي
هل الرز مسموح في الكيتو
هل الرز مسموح في الكيتو دايت،بدائل الأرز في نظام الكيتو دايت،بديل الأرز في حمية الكيتو دايت،هل الأرز صديق الكيتو

هل الرز مسموح في الكيتو و أفضل بديل الأرز في حمية الكيتو

الأرز هو طعام شائع يستخدمه الناس في جميع أنحاء العالم كجزء من وجباتهم. على الرغم من أن أزواج الأرز تتناسب جيدًا مع العديد من الأطباق المختلفة ، إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. في الواقع ، تحتوي معظم أنواع الأرز على 45 جرامًا أو أكثر من الكربوهيدرات في كل كوب.
و هو ما يجعلنا نتساءل، هل الأرز مسموح في الكيتو دايت؟

هل الرز مسموح في الكيتو

هل الرز مسموح في الكيتو ؟ الإجابة هي لا يمكنك تناول الأرز في حمية الكيتو دايت لأنك تخاطر بالخروج من الحالة الكيتونية.
تتمحور حمية الكيتو حول تقليل الكربوهيدرات وزيادة تناولك للدهون الصحية والبروتينات.
يساعدك هذا على تحويل جسمك من استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة إلى استخدام الكيتونات من الدهون.
عندما تقلل من تناول الكربوهيدرات ، سوف يستهلك جسمك ما تبقى من الجلوكوز المخزن ثم يبدأ في صنع الكيتونات. بشكل عام ، عليك تجنب الأرز.

فوائد الأرز الصحية

قد لا تتمكن من تناول الأرز عندما تكون على نظام كيتو الغذائي ، لكن له بعض الفوائد الصحية .
يحتوي الأرز على نسبة عالية من المنجنيز والمغنيسيوم ، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ويحسن مستويات الكوليسترول في الدم.
على الرغم من أن الأرز يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، إلا أن الأرز الأبيض يحتوي على أكثر من أربعة جرامات من البروتين والأرز البني يحتوي على خمسة جرامات في الكوب الواحد.
و يحتوي الأرز على فيتامينات ب ، مثل الثيامين والنياسين والريبوفلافين والحديد.

إنه أحد أفضل مصادر المنغنيز والمغنيسيوم.
يساعد المنغنيز في أدوار مضادات الأكسدة والإنزيمات في الجسم بحيث يتم التمثيل الغذائي للطعام بشكل أفضل. كما أنه مفيد للوظيفة الإدراكية ويساعد على تشجيع فقدان الوزن.
المغنيسيوم ضروري حتى ينتج جسمك الطاقة. يحسن وظيفة أعصابك ويساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم. يدعم المغنيسيوم عظامك وأعصابك وعضلاتك.

بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعدك على الهضم و معالجة الأرق والقلق و قلة نومك ، ويمكن أن يساعد في تنظيم مستويات البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم و يمكن أن يساعد أيضًا في تنظيم ضغط الدم ونمو العظام والعضلات وتخليق البروتين.

بديل الرز في الكيتو دايت

لحسن الحظ ، هناك بعض البدائل الملائمة لحمية الكيتو للأرز التي يمكنك تناولها مع وجباتك.
يمكنك في الواقع صنع أطباق تحاكي قوام الأرز وبعض ميزاته.
هناك عدد من الخضروات التي يمكن وضعها في معالج الطعام الخاص بك لتأخذ شكل مشابه للأرز ، ويمكنك دمجها مع وجباتك.

أرز القرنبيط

يعتبر القرنبيط من أفضل الخضروات التي يمكن استخدامها. يطلق عليه الناس في الواقع أرز القرنبيط لأنه يأخذ نكهة الطعام الممزوج به ، ويأخذ قوامًا مشابهًا جدًا للأرز. يمكنك دمجه مع الأطباق المكسيكية والأطباق التايلاندية وأي أطباق أخرى عادة ما تأخذ الأرز.

يشبه أرز القرنبيط إلى حد كبير الأرز الأبيض ، ويحتوي كوب واحد على أربعة جرامات فقط من الكربوهيدرات. استخدمه كقاعدة لمرقك ، أو تناوله بمفرده مع الزبدة. إنه لذيذ جدًا لدرجة أنك لن تدرك أنك قد قطعت الأرز من نظامك الغذائي.

أرز شيراتاكي

يُطلق على أرز Shirataki أيضًا اسم Miracle Rice ، وهو مصنوع من الدقيق ويتم تحضيره من جذر نبات konnyaku. في وجبة واحدة بثلاث أونصات ، تحصل على 10 سعرات حرارية وصافي الكربوهيدرات. يتكون أرز شيراتاكي من ألياف قابلة للذوبان ، مما يساعدك على الشعور بالشبع ويساعد جسمك على الهضم. يمكنك تناوله مع الحساء أو على الجانب.

أرز روتاباجا

هي خضروات جذرية يمكن استخدامها كبديل منخفض الكربوهيدرات للأرز (أو البطاطس).
يحتوي الكوب الواحد على تسعة جرامات من الكربوهيدرات الصافية ، بالإضافة إلى جرامين من البروتين والفيتامينات الجيدة. يتيح لك ذلك الحصول على العناصر الغذائية التي تحتاجها والحفاظ على عدد الكربوهيدرات في المكان الذي تحتاجه.

أرز بروكلي

البروكلي هو نبات صليبي آخر يشبه القرنبيط ابن عمه. يحتوي كوب واحد من البروكلي على أربعة جرامات فقط من الكربوهيدرات ، ويمكنك تقطيعه في محضر الطعام للحصول على قوام مشابه للأرز. طعمها لذيذ في القلي السريع أو ممزوج بالخضروات.

ما هي بدائل الأرز التي يجب تجنبها في الكيتو دايت

هناك بدائل نشوية أخرى للأرز تحتاج إلى تجنبها في حمية الكيتو لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. الشيء المهم هو معرفة الأطعمة التي ستساعدك على البقاء في الحالة الكيتونية ، وأيها من المحتمل أن يطردك.
هناك الكثير من البدائل اللذيذة التي يمكنك تناولها بدلاً من الأرز ، لكن عليك تجنب بعض هذه البدائل .

بطاطا

حجم الحصة من البطاطس هو حبة بطاطس متوسطة الحجم ، وتحتوي على 37 جرامًا من الكربوهيدرات. يحتوي فقط على 4.5 جرام من الألياف الغذائية ، مما يتركك مع 32.5 جرام من الكربوهيدرات الصافية. تحتوي البطاطس على 4 جرامات من البروتين وأقل من جرام واحد من الدهون ، لكن كمية الكربوهيدرات كافية للمخاطرة بالخروج من الحالة الكيتونية ، لذلك عليك تخطي البطاطس.

البطاطا الحلوة

على الرغم من أن البطاطا الحلوة تحتوي على كربوهيدرات أقل من أبناء عمومتها ، إلا أنها لا تزال تحتوي على حوالي 23.6 جرامًا من الكربوهيدرات في كل حصة. تحتوي على 3.8 جرام من الألياف ، مما يوفر لك ما يقرب من 20 جرامًا من الكربوهيدرات الصافية. المشكلة الأخرى هي أن البطاطا الحلوة تحتل مرتبة عالية في مؤشر نسبة السكر في الدم ، حيث تأتي في 63.

عدس

العدس نوع من البقوليات مع الحمص والصويا والفول. يحتوي العدس على الكثير من الألياف ، لكنه غني أيضًا بالكربوهيدرات. يحتوي كوب واحد من العدس المطبوخ على 36 جرامًا من الكربوهيدرات ، بالإضافة إلى 14 جرامًا من الألياف. هذا يتركك مع حوالي 22 جرامًا من الكربوهيدرات ، والتي لا تزال عالية بما يكفي لطردك من الحالة الكيتونية. المشكلة هي أنه إذا كان لديك أي كربوهيدرات أخرى ، فيمكنك بسهولة تجاوز إجمالي الكربوهيدرات. عليك تجنب العدس وجميع البقوليات في نظام كيتو الغذائي.

الكينوا

الكينوا هي حبة أخرى يجب تجنبها عند تناول الكيتو. إنه خالي من الغلوتين ، لكنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات. ستحصل على 40 جرامًا من الكربوهيدرات في كل كوب. لهذا السبب ، تحتاج إلى الابتعاد عن الكينوا عندما تتبع نظام كيتو الغذائي.

بديل الأرز في نظام الكيتو دايت

على الرغم من الفوائد الصحية لبعض أنواع الأرز ، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات بحيث لا يتوافق مع نظام كيتو الغذائي. يعتبر الأرز طعامًا متعدد الاستخدامات يدخله الناس في العديد من الوجبات المختلفة ، لذلك سترغب في الحصول على بديل جيد. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الخضار التي ستعمل بشكل جيد في مكانها.

هل الأرز صديق الكيتو دايت

عندما تتبع نظام كيتو الغذائي ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على عدد الكربوهيدرات أقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا. لسوء الحظ ، من المرجح أن يطردك الأرز من الحالة الكيتونية . بالإضافة إلى ذلك ، يتكون الأرز الأبيض من الكربوهيدرات المكررة ويخضع لعملية يتم فيها إزالة الألياف الغذائية والعناصر الغذائية بشكل أساسي.

ومع ذلك ، فإن الأرز البني والأرز البري وأرز البسمتي وبعض الأنواع الأخرى لها بعض الفوائد الصحية. من المهم فهم هذه الفوائد الصحية وإلقاء نظرة على بعض الخيارات الرائعة منخفضة الكربوهيدرات التي يمكنك استخدامها بدلاً من الأرز عند تناول الكيتو.

المصدر

عن admin

باحث مهتم بالأنظمة الغذائية و طرق فقدان الوزن بطريقة صحية، أشارك معكم طريقتي في خسارة أكثر من 10 كيلو جرام من الدهون في أقل من شهرين.

شاهد أيضاً

هل الجح مسموح في الكيتو

هل الجح مسموح في الكيتو إليك الدليل الشامل

هل الجح مسموح في الكيتو هو ما سنتعرف عليه، فنادرًا ما يُنظر إلى الفاكهة والخضروات …

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت أم لا، هو ما سنتعرف عليه إذ أن …

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت هو ما سنحاول الإجابة عنه إذ تعتبر الأسكدنيا فاكهة …

هل المشمش مسموح في الكيتو دايت

هل المشمش مسموح في الكيتو دايت إليك الدليل الشامل

يعتبر المشمش إضافة رائعة لخطة وجباتك الصحية، فهذه الفاكهة الصيفية الحلوة متعددة الاستخدامات  بحيث يمكنك …

هل الايس كريم مسموح في الكيتو دايت

هل الايس كريم مسموح في الكيتو

يمكن أن يكون الآيس كريم لذيذًا ، لأنه قشدي وبارد وحلو. ومع ذلك ، مثل …

هل اليوسفي مسموح في الكيتو دايت

هل اليوسفي مسموح في الكيتو دايت | الدليل الشامل

في الغالب إذا كنت تتصفح قسم المنتجات في السوبر ماركت المحلي ، فمن المؤكد أنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *