هل البنجر مسموح في الكيتو دايت
هل البنجر مسموح في الكيتو دايت،عدد السعرات الحرارية في البنجر،عدد الكربوهيدرات في البنجر،الفوائد الصحية للبنجر،مخاطر تناول البنجر،عدد الألياف في البنجر

هل البنجر مسموح في الكيتو دايت و عدد الكربوهيدرات في البنجر

لا يقتصر الأمر على كون البنجر لذيذًا ومتعدد الاستخدامات فحسب ، بل إن خصائصه الغذائية الفريدة تجعله أيضًا أحد أكثر الأطعمة الصحية في العالم.
بالإضافة إلى إلى تساءل هل البنجر مسموح في الكيتو دايت؟
يعني اللون الأرجواني / الأحمر النابض بالحياة لهذه الخضروات الجذرية أنها محملة بأصباغ betalain التي تقدم فوائد مذهلة مضادة للأكسدة ، والتي سأذكرها لاحقًا في هذه المقالة.
بالإضافة إلى اكتشاف كل الطرق التي يمكنك من خلالها الاستمتاع بهذه الخضار الجذرية اللذيذة مع اتباع أسلوب حياة منخفض الكربوهيدرات …

كم عدد السعرات الحرارية في البنجر؟

عدد السعرات الحرارية في بنجر واحد (قطره 2 بوصة) يحتوي على 35 سعرة حرارية.

كوب واحد من البنجر المفروم يحتوي على 59 سعرة حرارية.

عدد الكربوهيدرات في البنجر

1 بنجر يزن 82 جرام يحتوي على 35 سعرة حرارية و
إجمالي الدهون 0.1 جرام
إجمالي الكربوهيدرات 8 جرام
6 جرام بروتين

هل البنجر مسموح في الكيتو دايت

هل البنجر مسموح في الكيتو دايت، الإجابة المختصرة عن هل البنجر مسموح في الكيتو دايت هو حسب أخصائيو الحميات في كيتو، بأن البنجر يحتوي على كمية معتدلة من الكربوهيدرات، مما يجعله مسموح في الكيتو دايت و  يمكنك دمج القليل منه جنبًا إلى جنب مع بعض الخضراوات الأخرى.

الفوائد الصحية للبنجر

خصائص مضادة للأكسدة مذهلة

في المغذيات النباتية القوية التي تسمى betalains. تشير الدراسات إلى أن betalains من البنجر توفر فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات وإزالة السموم. على الرغم من أن الأطعمة الأخرى مثل السلق السويسري والراوند تحتوي أيضًا على أصباغ betalain ، إلا أنها لا تقترب من تركيز betalains الذي يحدث بشكل طبيعي في البنجر.

يمنع السمنة

يعتبر البنجر رائعًا لأخصائيي الحميات الذين يحاولون إدارة وزنهم لأنه منخفض السعرات الحرارية وخالي من الدهون تقريبًا وخالي تمامًا من الكوليسترول.

يعزز الصحة العامة الجيدة

فهي غنية بالفيتامينات والمعادن القيمة ، وخاصة فيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك. في الواقع ، تحتوي على كميات متفاوتة من كل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك للحصول على صحة مثالية.

يخفض ضغط الدم ويدعم وظائف المخ

يحتوي البنجر أيضًا على النترات المعروفة بخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. تساعد هذه النترات أيضًا في تحسين تدفق الدم إلى الدماغ ، وتساعد الوظيفة الإدراكية ، وقد تقلل أيضًا من خطر الإصابة بالخرف.

يعزز الأداء الرياضي

إن تناول البنجر بانتظام أو شرب عصير البنجر قبل التمرين يعزز الطاقة ويمكن أن يحسن مستوى لياقتك. يعمل البنجر وعصير البنجر على تحسين تدفق الأكسجين عبر الرئتين وتقليل الالتهاب في الجسم.

يدعم كفاءة الهضم

يعتبر البنجر مصدرًا جيدًا للألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي. تعزز الألياف أيضًا صحة القلب.

خصائص مضادة للسرطان

تشير الدراسات التي أجريت على الفئران والبشر إلى أن الأصباغ الموجودة في البنجر قد تساعد في إعاقة نمو الخلايا السرطانية.

لا ترمي أوراق البنجر!

عندما تستعد لطهي البنجر وقطع الخضر ، لا تتخلص منه! سيقان وأوراق البنجر صالحة للأكل ولذيذة للغاية! إنها متشابهة جدًا في المذاق والملمس مع الخضر الأخرى مثل السلق السويسري والسبانخ والملفوف الصيني.

البنجر الأخضر لذيذ عند طهيه على البخار أو غليه. فقط أضف القليل من الزبدة ، القليل من الخل الأبيض وتبليها بالملح والفلفل. يمكن أيضًا تقليبها أو طهيها ببطء أو إضافتها إلى الحساء والعصائر الخضراء أو تناولها نيئة في السلطات.

الفوائد الصحية للبنجر الخضر

تمتلئ خضار البنجر بعدد من الفيتامينات والمعادن الأساسية ، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والألياف. كما أنها غنية بالبروتين وقليلة السعرات الحرارية والدهون والكوليسترول.

يمنع البنجر الالتهاب في الجسم ويحسن الهضم. كما أنها تدعم وظائف المخ والإدراك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مضادات الأكسدة الموجودة في السيقان الأرجواني توفر خصائص مضادة للسرطان.

مخاطر تناول البنجر

البنجر آمن لمعظم الناس عند تناوله بكميات غذائية منتظمة وكميات طبية.

قد يتسبب تناول البنجر في تحول لون البول أو البراز إلى اللون الوردي أو الأحمر.

إذا كنت عرضة لحصوات الكلى المحتوية على الأكسالات ، فإن البنجر وخضر البنجر ومسحوق الشمندر يمكن أن يشكل خطرًا على الصحة. قد يسبب البنجر مستويات منخفضة من الكالسيوم في الجسم ويحتمل أن يؤدي إلى تلف الكلى.

الاستخدامات الطبية للبنجر

يزيل سموم الكبد

يشيع استخدام البنجر لعلاج أمراض الكبد مثل الكبد الدهني. فهي تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية في الدم وخفض ضغط الدم.

يعزز الأداء الرياضي

غالبًا ما يستهلك الرياضيون مسحوق جذر الشمندر أو عصير البنجر لتحسين الأداء الرياضي وتقليل وجع العضلات. في الواقع ، أظهرت إحدى الدراسات قدرة على التحمل أفضل أثناء ممارسة التمارين عالية الكثافة مع الأشخاص الذين تناولوا عصير البنجر يوميًا على مدار 6 أيام.

يخفض ضغط الدم

تشير الأبحاث أيضًا إلى أن شرب حوالي 2 كوب من عصير البنجر يوميًا يخفض ضغط الدم لدى البالغين الأصحاء.

يحسن الصحة الجنسية عند الرجال

يمكن لأكسيد النيتريك الموجود في البنجر وعصير البنجر فتح الأوعية الدموية ، وهي فائدة مهمة للصحة الجنسية للرجال. يمكن تناول عصير البنجر أو مسحوق جذر الشمندر كمكمل غذائي للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب (ED).

يتكون العضو الذكري من أنسجة تشبه الإسفنج والتي تمتلئ بالدم أثناء الانتصاب. يجب أن يكون هناك ضغط كافٍ في الأنسجة لإبقاء الدم محاصرًا وللحفاظ على الانتصاب. يساعد أكسيد النيتريك في الحفاظ على الضغط في أنسجة القضيب الضروري لتحقيق الانتصاب والحفاظ عليه.

يبدو أن البنجر يؤثر أيضًا على عوامل الدورة الدموية الأخرى للضعف الجنسي. قد يؤثر ارتفاع ضغط الدم على الضعف الجنسي ، لأنه قد يجعل من الصعب على الدم أن يتدفق إلى القضيب لتمكين الانتصاب.

استخدامات اخرى

قطّع البنجر المحمص إلى شرائح وأضفه إلى أي سلطة. أو يقطع البنجر إلى مكعبات ويقلب بزيت الزيتون والخل البلسمي والأعشاب وجبن الفيتا المفتت.

يمكن حجز عصير البنجر واستخدامه كملون غذائي طبيعي للكعك والمخبوزات. إن إضافة القليل من عصير البنجر إلى الزينة يمنحها لونًا ورديًا جميلًا وهي أكثر صحة من استخدام أصباغ الطعام غير الصحية.

أضف خضار البنجر الصغيرة إلى العجة والفريتاتا والبيتزا والمعكرونة أو استخدمها في أي طبق بدلاً من السبانخ.

اخبز البنجر المتبل بزيت الزيتون لصنع رقائق صحية.

أضف البنجر والخضر إلى العصائر لزيادة العناصر الغذائية والحلاوة الطبيعية.

ما هو الألياف في البنجر

يحتوي كل 100 جرام من البنجر المطبوخ على 2.8 جرام من الألياف الغذائية.

سكر في البنجر

تحتوي حصة 100 جرام من البنجر المطبوخ على 7 جرام من السكر الطبيعي.

أسئلة ذات صلة:

كيف أختار البنجر الجيد؟

اختر البنجر الصلب والثقيل بالنسبة لحجمه مع بقاء القمم الخضراء سليمة. تساعد السيقان والأوراق على إبقاء بصلة الشمندر طازجة حتى تدوم لفترة أطول. يمكنك أيضًا تناول الأوراق والسيقان في السلطة أو على البخار. يمكن تخزين البنجر النيء في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

ما هي أفضل طريقة لطهي البنجر؟

أولاً ، اغسل البصيلات تحت الماء لإزالة الأوساخ – لكن لا تقشر الجلد بعد. بعد خبز البنجر ، اتركه ليبرد وفرك الجلد بسهولة. يعد تحميصها في الفرن أفضل طريقة لإخراج حلاوة الخضار الطبيعية.

لتحميص البنجر ، قم ببساطة بقطع الخضر من بصلة البنجر. اغسلي البنجر جيداً وضعيه على صينية خبز. أضف حوالي 1/4 بوصة من الماء إلى المقلاة وقم بتغطيتها بورق قصدير. اخبزيها على حرارة 450 درجة لمدة 30 دقيقة أو حتى تنضج. اترك البنجر المحمص يبرد قبل تقشير الجلد. الآن أصبحوا جاهزين للاستمتاع ، قدموا لهم ساخناً أو بارداً.

هل البنجر آمن لمرضى السكر؟      

نعم ، البنجر آمن لمرضى السكر بكميات غذائية عادية. لا يحتوي البنجر على الكثير من الكربوهيدرات ويحمل متوسط ​​نسبة السكر في الدم ، حيث يقع على مؤشر نسبة السكر في الدم عند حوالي 61. يحتوي البنجر على 13 جرامًا فقط من الكربوهيدرات لكل كوب. من أجل زيادة نسبة السكر في الدم ، ستحتاج إلى تناول ما يقرب من 4 أكواب كاملة من البنجر. والأكثر من ذلك ، أظهرت الأبحاث الحديثة أن تناول ضربات القلب بانتظام يمكن أن يكون مفيدًا في علاج تلف الأعصاب الناجم عن مرض السكري.

المصادر :

المصدر 1

المصدر 2

عن admin

باحث مهتم بالأنظمة الغذائية و طرق فقدان الوزن بطريقة صحية، أشارك معكم طريقتي في خسارة أكثر من 10 كيلو جرام من الدهون في أقل من شهرين.

شاهد أيضاً

هل الجح مسموح في الكيتو

هل الجح مسموح في الكيتو إليك الدليل الشامل

هل الجح مسموح في الكيتو هو ما سنتعرف عليه، فنادرًا ما يُنظر إلى الفاكهة والخضروات …

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت

هل الكوفي ميت مسموح في الكيتو دايت أم لا، هو ما سنتعرف عليه إذ أن …

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت

هل الأسكدنيا مسموح في الكيتو دايت هو ما سنحاول الإجابة عنه إذ تعتبر الأسكدنيا فاكهة …

هل المشمش مسموح في الكيتو دايت

هل المشمش مسموح في الكيتو دايت إليك الدليل الشامل

يعتبر المشمش إضافة رائعة لخطة وجباتك الصحية، فهذه الفاكهة الصيفية الحلوة متعددة الاستخدامات  بحيث يمكنك …

هل الايس كريم مسموح في الكيتو دايت

هل الايس كريم مسموح في الكيتو

يمكن أن يكون الآيس كريم لذيذًا ، لأنه قشدي وبارد وحلو. ومع ذلك ، مثل …

هل اليوسفي مسموح في الكيتو دايت

هل اليوسفي مسموح في الكيتو دايت | الدليل الشامل

في الغالب إذا كنت تتصفح قسم المنتجات في السوبر ماركت المحلي ، فمن المؤكد أنك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *